الهيئة العربية للطاقة الذرية

أخبار

مشاركة المدير العام بمحاضرة في برنامج اتحاد المهندسين الزراعيين العرب (عن بُعد : 26 /2/ 2021)

بدعوة من الدكتور يحيى بكور الأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب، أحد الاتحادات العربية التابعة لجامعة الدول العربية، شارك أ. د. سالم حامدي المدير العام للهيئة العربية للطاقة الذرية في برنامج الاتحاد الخاص بتقديم عروض من قبل أصحاب المعالي المدراء العامين للمنظمات العربية والدولية والاتحادات العربية، بمشاركة مديري الإدارات في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك بهدف تبادل الخبرات وتعميم الاستفادة خدمة للتنمية الزراعية العربية.

تناولت المحاضرة التقنيات النووية ومساهماتها في الأمن الغذائي والمائي والطاقي والدور الفاعل للهيئة العربية للطاقة الذرية في نشر هذه التقنيات في الدول العربية ومساهمة الاستراتيجية العربية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية في تحقيق الأمن بهذه القطاعات الهامة. كما عرضت التوجهات المأمولة لمجالات التكامل والتعاون مع بقية منظمات العمل العربي المشترك، وبما يحقق توجهات الأمانة العامة لجامعة الدول العربية التي أكدتها مداخلة معالي المستشار أول محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقد تابع المحاضرة عدد كبير من السادة المدعوين من قبل اتحاد المهندسين الزراعيين العرب وشاركوا في النقاش الذي تلاها لتكتمل الفائدة بما طرحوه من أفكار بنّاءة وبما يحقق الهدف المرجو منها والذي تصبو إليه جميع الدول العربية من أجل التنمية العربية المستدامة.

تم بث المحاضرة بتقنية ZOOM للتواصل المرئي يوم الجمعة الموافق 26 /2/ 2021 على الساعة 18:00 مساءً بتوقيت تونس. كما تم تسجيلها وإرسال فيديو كامل لوقائع المحاضرة والمناقشات التي دارت بعدها إلى معالي الأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب الدكتور يحيى بكور، وذلك لتعميمها على الجهات ذات الاختصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فتح

المؤتمر العربي الخامس عشر للإستخدامات السلمية للطاقة الذرية
تنظمه
الهيئة العربية للطاقة الذرية
بالإشتراك مع
هيئة الطاقة الذرية المصرية
القاهرة ـــ جمهورية مصر العربية

 

تأجل إلى عام 2021 بموجب قرار المجلس التنفيذي التالي نصه:

 

ـــ الموافقة على تأجيل المؤتمر العربي الخامس عشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، نظراً لعدم تمكّن الإدارة العامة من تنفيذه هذا العام بسبب جائحة كورونا.

ـــ التوجيه للإدارة العامة للهيئة بالتنسيق مع هيئة الطاقة الذرية المصرية واللجنة العلمية للمؤتمر وذلك من أجل تنفيذ المؤتمر في الوقت المناسب خلال عام 2021.

 

 الإعـــــــلان