الهيئة العربية للطاقة الذرية

أخبار

المؤتمر الدولي السابع (ATOMEXPO) (موسكو : 1 ــ 3/6/2015)

بناءً على دعوة السيد Kirill Komarov، النائب الأول للمدير العام لمؤسسة الطاقة الذرية الوطنية الروسية Rosatom، قام سعادة الأستاذ الدكتور عبد المجيد المحجوب المدير العام للهيئة العربية للطاقة الذرية بحضور المؤتمر الدولي السابع (ATOMEXPO) والمعرض المصاحب للشركات المتخصصة في مجال الطاقة الذرية والتكنولوجيا النووية في موسكو، روسيا خلال الفترة 1-3/6/2015 .

يهدف المؤتمر إلى عرض ومناقشة آخر المستجدات في مجال الطاقة الذرية والتكنولوجيا النووية بالإضافة إلى المعرض المصاحب الذي  تتنافس فيه الشركات العارضة عن آخر التطورات في التكنولوجيا النووية وتطبيقات الطاقة الذرية .

شارك في المؤتمر بالإضافة للمدير العام ما يربو على 200 مشارك من منظمات حكومية وغير حكومية من دول العالم حيث ناقش المؤتمر المحاور التالية :

ــــــ الطاقة النووية في دول البيريكس

ــــــ مساعدة مؤسسة روزاتوم للمشاريع الخارجية: المشاريع الحالية والمستقبلية

ــــــ حوار حول مشروع الأمان وتداعياته على المفاعلات المستقبلية والوقود المستنفد

ــــــ حوار حول المراقبة الداخلية في البيئة المفتوحة

ــــــ حوار حول الأدوات والآليات للتعاون الدولي العلمي والتعليمي من أجل التكنولوجيا النووية المستدامة

ــــــ حوار حول اقتصاديات مؤسسة روزاتوم نحو تطوير السوق النووية .

وقد قدم المدير العام في فعاليات هذا المؤتمر عرضاً يبين  مساهمة الهيئة العربية للطاقة الذرية وبرامجها الفعلية تجاه تعزيز البنى التحتية وبناء القدرات العربية في مجال التكنولوجيا النووية وتطبيقاتها .

وعلى هامش المؤتمر عقد المدير العام للهيئة عدداً من اللقاءات مع المسؤولين الروس وممثلين عن بعض الشركات العارضة لتدارس آفاق التعاون المستقبلي ومساهمة الجهات المختصة لدعم نشاط الهيئة والمشاركة في تنفيذ عدد من مشاريع الهيئة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *